منتديات مزكها وابسطها


 
الرئيسيةشبكه مزكهااليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تعلم الحب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ż eŻ o ṀσhameĐ

(مشرف على الاقسام المتعلقه بالحب)
(مشرف على الاقسام المتعلقه بالحب)
avatar

ذكـــــــر
مصري/ـة
menouf
PuPil
عدد المشاركات : 25
تاريخ الاشتراك : 09/11/2011
وسام النشاط الادارى المتميز

مُساهمةموضوع: كيفية تعلم الحب ؟   الخميس نوفمبر 10, 2011 1:42 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,


لا نستطيع أن نقدم طريقة دقيقة لتعليم الحب, الشيء الوحيد الذي يمكننا قوله هو أنه في كثير من الأحيان لا ندرك ما هو الحب. أنت والكثير من الناس تتحدثون عن الحب ولكن ليس بالضرورة أن تكونوا على علم بماهية الحب.


المفتاح هو أن تحب، وأن تحترم وأن تحب ذاتك ويبدأ بالقبول بظروفك، فمثلا جسدك هو ما هو عليه ، إلا أنه ذو قيمة غالية. إنه يسمح لك بتجربة الحياة. يجب عليك بأن تحبه وتحترمه وتعتني به وتشعره بقيمته.
فالأنانية ليست أن تحب ذاتك إن ذلك معناه ببساطة أن تدرك الفائدة القيمة لهذا الجسد والتي تتيح لك أن تختبر الحياة في هذا العالم.
إن كون جسدك قوى أو ضعيف صغير أو كبير فهذا لا يهم لأن كل ذلك ببساطة عبارة عن ثوب ترتديه وعليك أن تحترمه وتحبه كما هو لأن هذا الثوب يشع ويعكس وجودك حضورك وإذا وجدت صعوبة في أن تحب نفسك كما أنت عليه انظر إلى المرآة لترى جمال صنع الله في خلقك وتكوينك وذلك يعلمك أن تحب الصورة التي أنت عليها.

على سبيل المثال ، في الصباح ، عندما تنظر في المرآة ، لتتحدث إلى جسدك ، لتقل أنا أحبك ، شكرا لأنك معي طوال اليوم. شكرا للسماح لي بالتكلم والرؤية والسمع وللتعبير عن فرحي, شكرا لأنك علمتني استخدام يدي لأعمل وأنجز الأشياء الرائعة سواء كانت الموسيقى والرسم ، والفن ، أن أهتم برعاية أطفالي وأن أعبر عن هذه المحبة لمن حولي.


تعلم كيف تتعامل مع جسدك بنظرة جديدة فبالإضافة إلى قبولك بما أنت عليه ستزداد ثقتك بنفسك وتأثيرك على الآخرين.

المحبة تعني قبول الآخر كما هو أن تتعلم كيف ترى أجمل الأشياء في الآخرين أن تتمعن في ابتسامتها الجميلة أن تسمع كلماتها الجميلة سواء كانت موجهة لك أو لآخرين, أن تتعلم احترام الآخرين لذاتهم رغم ما فيهم من اختلافات لطمأنتهم لمواساتهم لتوقظ فيهم الحب.

الحب يعلمنا في كل ثانية أنه "لا يأتي للإنسان دفعة واحدة من السماء" كما يعتقد الناس إنه يعلمنا بأنه ينمو وعند حصاد هذا الحب يعطيك الكثير.

يمكنك تجربة الحب الأول مع من حولك, خذ مثلا إنسان تحبه وحاول أن تتعرف إلى صفاته الروحية حاول أن تعرف ما هو أجمل شيء يميزه, لتتعلم كيف تحب الإنسان وكيف تعفو عن أخطاءه وعن سوء فهمه تعلم كيف تحب وذلك بقبول الاختلافات بينكم.

الحب هو أفضل ما أعطي للإنسان! ولكن قبل أن تتمكن من حب الآخرين، وتتعلم كيف تحب ذاتك! يجب أنت تشعر بجميع الأمور الخفيفة، لأنها حقيقة واقعة.
فوراء المظهر المادي ستجد ذاتك لتتعلم كيف تحب ذاتك والآخرين دون شروط.

ونحن نتكلم عن المظهر الخارجي سنجد البعض يقول سأحب مظهري أكثر لو كان شكل أنفي أجمل من ذلك لو كنت أقل وزنا لو كنت أكبر لو كنت أصغر.... فهذه ليست طريقة صحيحة لتكوين الحب ويجب النظر إليها في مجملها بدون حصر أو أي قيود.

عندما تدرك قوة الحب لن تطرح المزيد من الأسئلة عن تأثير الحب فلن تلاحظ حتى التجاعيد التي خلفها الزمن على وجهك سوف تشعر دائما بأنك شاب وأنك تملك قوة غير عادية وهذا الإحساس لن يكون مجرد انطباع بل حقيقة دائمة.
أن تدرك بأن قوة الحب تحول الناس حتى أولئك الذين لا يؤمنون بالجمال سيصبحون أكثر وضوحا بتأثيرهم.
من المهم أن ندرك أن بالحب لا وجود لما هو جميل ولا ما هو أقل جمالا فقط يوجد جمال الحب وجمال القلب وهذا الإشعاع الجميل للإنسان ذاته.

(التوقيع)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
magic

(مزكاوى جديد) لسه منبسطش
(مزكاوى جديد) لسه منبسطش
avatar

ذكـــــــر
مصري/ـة
منوف
عاطل يعنى هى جت عليا
عدد المشاركات : 8
تاريخ الاشتراك : 10/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تعلم الحب ؟   الخميس نوفمبر 10, 2011 4:01 pm

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية تعلم الحب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مزكها وابسطها :: الاقسام المتعلقه بالحب والرومانسيه :: اتعلم الحب..منتدى مزكها وابسطها-
انتقل الى: